بدء المرحلة الثانية لـ "ملحمة حلب الكبرى"...والمعارضة تمهد للسيطرة على حي الزهراء

29.10.2016 | 15:32

أطلقت فصائل المعارضة, يوم السبت, المرحلة الثانية لـ "ملحمة حلب الكبرى", التي تم إطلاقها مؤخرا لفك الحصار عن أحياء حلب الشرقية, حيث بدأت بالتمهيد للسيطرة على حي الزهراء الخاضع لسيطرة الجيش النظامي.

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن الفصائل المعارضة أطلقت المرحلة الثانية لمعركة حلب, وبدأت التمهيد المدفعي والصاروخي على عدد من مواقع الجيش النظامي في حي الزهراء, بمحاولة للفصائل للسيطرة على المنطقة التي تعتبر بوابة دخول الى حي الحمدانية وأكبر القلاع التي تتحصن فيها قوات النظامي في الجبهة الشمالية الغربية من مدينة حلب.

وتزامن ذلك مع استمرار العمليات على مشارف الأكاديمية العسكرية في حي الحمدانية. بحسب المصادر.

من جانبها, أفادت مصادر مؤيدة بوقوع اشتباكات عنيفة ومستمرة بين الجيش النظامي والفصائل المعارضة في حي الزهراء وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثف.

وجاء ذلك بعد يوم من سيطرة فصائل معارضة على ضاحية الأسد غرب حلب في إطار المرحلة الأولى من معركة "ملحمة حلب الكبرى".

وقامت فصائل معارضة مسلحة، في وقت سابق من يوم الجمعة، بشن هجوم على مواقع الجيش النظامي وقصفت معظم أحياء حلب الغربية بقذائف متفجرة.

وكانت مصادر معارضة قالت إن فصائل مسلحة سيطرت بهجومها على معمل الكرتون، ومناشر منيان وحاجز الصورة وساتر المستودع، اضافة لاستهداف مطار النيرب العسكري بالصواريخ، والتي توجهت ايضا نحو لأكاديمية العسكرية ومدرسة المدفعية والمواقع المحيطة بها غربي المدينة.

يشار الى ان المعركة التي أطلقتها الفصائل المعارضة, مؤخرا, تحت اسم "ملحمة حلب الكبرى" تهدف الى فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved